خدمات المعايرة

وصف الخدمة

المعايرة هي قياس الفجوة بين نقطة مرجعية على النحو الذي يحدده المختبر المعياري الثانوي لقياس الجرعات على جهاز العميل. وتسمى هذه الفجوة بــ "عامل المعايرة" ويتم ذكرها في شهادة المعايرة.

تعد المعايرة ضرورية لضمان توجيه جرعات معروفة بدقة للمرضى الذين يخضعون للتشخيص والعلاج، حيث توفر أدوات قياس الإشعاع المستخدمة في جميع أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة نفس درجة الدقة المتوقعة  للوقاية من الإشعاع.

خدمات معايرة مختبر قياس الجرعات الثانوية معتمدة من قبل نظام الاعتماد الوطني الإماراتي وتستند إلى معيار المنظمة الدولية للمعايير ISO / IEC 17025: 2017 بشأن المتطلبات العامة لاختصاص مختبرات الاختبار والمعايرة. حيث تم اعتماد المختبر المعياري الثانوي لقياس الجرعات منذ ديسمبر 2018.
المختبر عضو في شبكة المختبر المعياري الثانوي لقياس الجرعات التابعة للوكالة الدولية للطاقة الذرية منذ فبراير 2018 و مرشح كمعهد معين في الإشعاع المؤين في المعهد الدولي للموازين والمقاييس منذ مايو 2021.

يقدم المختبر المعياري الثانوي لقياس الجرعات التابع للهيئة خدمات المعايرة لمستخدمي أجهزة قياس الإشعاع.

قائمة هذه الخدمات متاحة على موقع ENAS .
لطلب خدمات المعايرة من المختبر المعياري الثانوي لقياس الجرعات، يتعين تعبئة الاستمارة ذات الصلة:

بوابة المختبر المعياري

 يجب تعبئة نموذج واحد لكل جهاز ترغب في معايرته، ومن ثم إرساله إلى البريد الإلكتروني: ssdl@fanr.gov.ae، وسيقوم فريق المختبر المعياري الثانوي لقياس الجرعات بإدارة الأمان الإشعاعي بالرد عليك لتحديد موعد لمعايرة الجهاز (الأجهزة).

الملفات المطلوبة‎

يتوجّب على العميل إرسال طلب المعايرة عبر بوابة المختبر المعياري مع إرفاق المستندات المطلوبة:
1. دليل المستخدم، أو المواصفات الفنية للجهاز/الأجهزة المطلوب معايرته/معايرتها.
2. القراءة والموافقة على الأحكام والشروط التابعة للمختبر.

إطار زمني‎

يتوجب على العميل تحديد موعد  إرسال الجهاز (الأجهزة) إلى المختبر عند إرسال طلب المعايرة عبر بوابة المختبر المعياري، وعند الحصول على موافقة فريق المختبر المعياري الثانوي لقياس الجرعات على طلب المعايرة الخاص بك، يتوجب على العميل ضرورة إرسال الجهاز (الأجهزة)  إلى المختبر وفقاً للتاريخ  الذي تم تحديده في بوابة المختبر المعياري. سيتم معايرة الجهاز (الأجهزة) خلال خمسة أيام عمل من تاريخ إستلامه في المختبر. سيقوم فريق المختبر بتحديث العميل عن حالة طلبه من خلال بوابة المختبر المعياري وسيقوم الفريق بإرسال إشعار عند إكتمال المعايرة.

يجب أن يتم إرسال الجهاز (الأجهزة) خلال أيام العمل الرسمية (من الأثنين إلى الخميس) من الساعة التاسعة صباحاً حتى الثانية بعد الظهر و الجمعة من الساعة الثامنة صباحاً حتى الثانية عشر ظهراً.

كيفية التقديم‎

تعبئة نموذج طلب المعايرة بجميع المعلومات المطلوبة وإرساله إلى بوابة المختبر المعياري   .
عند موافقة فريق المختبر المعياري الثانوي لقياس الجرعات على طلب المعايرة، وموافقتك على موعد المعايرة، وموافقتك على الأحكام والشروط التابعة للمختبر , يتوجب عليك إرسال الجهاز (الأجهزة) إلى المختبر عبر خدمة البريد السريع أو إحضاره (إحضارها) إلى المختبر مباشرةً.

عنوان المختبر المعياري الثانوي لقياس الجرعات التابع للهيئة:

جامعة خليفة - الزعفرانة
أبوظبي
دولة الإمارات العربية المتحدة
موقع المختبر

مصادر المعلومات‎

دليل المستخدم لبوابة المختبر المعياري الثانوي لقياس الجرعات: اضغط هنا.

الاعتماد:اضغط هنا.

التوصيات والشكاوى: وصل

يمكنك التواصل مع فريق المختبر المعياري الثانوي لقياس الجرعات على البريد الإلكتروني: ssdl@fanr.gov.ae  أو الاتصال على الرقم: 644 6516 02  أو 666 6516 02  خلال ساعات العمل الرسمية (من التاسعة صباحاً حتى الثانية بعد الظهر).

يحرص فريق المختبر المعياري الثانوي لقياس الجرعات على الاستجابة لمقترحاتكم واستفساراتكم في أسرع وقت ممكن.

  • هل تجد هذا المحتوى مفيد ؟
  • نعم
  • لا

شكراً على آرائكم

الاسم

البريد الإلكتروني

يرجى إدخال بريد إلكتروني صحيح

الهاتف

الاقتراح / الرسالة

يرجى كتابة اقتراحكم / رسالتكم والتأكد من انها أقل من 1000 حرف

تقديم إلغاء

تقييم الخدمة